Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 20 توقف رحلة سولار إمبالس 2 لا يحول دون أن تسجّل أرقاماً قياسية
قال مسؤولون في الجمعية القومية الأميركية للملاحة الجوية إن توقف برنامج سولار إمبالس 2، أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية، يوم الأربعاء خلال محاولة القيام برحلة حول العالم، لا يحرم الفريق المشرف على البرنامج من أن يحفر لنفسه إسماً في السجلات القياسية العالمية الرسمية للملاحة الجوية.
 
وقال آرت غرينفيلد مدير ادارة الأرقام القياسية والمنافسات في الجمعية القومية الأميركية للملاحة الجوية، التي تضاهي الاتحاد الدولي للملاحة الجوية الذي يتخذ من سويسرا مقراً له، إنه على الرغم من أن توقف البرنامج تسعة أشهر يمثل انتكاسة لطاقم الطائرة إلا أنه لا يستبعد الفريق من تسجيل أرقام قياسية. وأضاف أن هذا التوقف يضاف فقط إلى الوقت المنقضي بدل الضائع دون استكمال هذا الانجاز.
 
واستشهد غرينفيلد بالسجلات التنظيمية الخاصة بالطائرات التي تعمل بالطاقة الشمسية لافتاً إلى أن لوائح التشغيل تنص على أن "أي وقت ينقضي على الأرض بين خطي البداية والنهاية يجوز أن يحتسب ضمن وقت الطيران". وأشار إلى أن فرقاً لاحقة قد تنجز هذه المهمة في وقت أقصر لكن "الجميع يتذكرون أول من قام بالمحاولة".
 
كان الفريق المشرف على برنامج الرحلة قال يوم الأربعاء، خلال منتصف الرحلة، إن الطائرة سولار إمبالس 2 ستبقى في جزيرة هاواي تسعة أشهر على الأقل بسبب عطل طرأ على البطارية أثناء رحلتها القياسية من اليابان ‘لى هاواي التي استغرقت نحو 118 ساعة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 19 مطالب بتكثيف الرقابة على غابات عجلون وحمايتها من القطع والحرق
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.