Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 27 المحيطات لن تنقذ العالم
 استنتج علماء أميركيون ان مياه المحيطات والبحار لن تحمي العالم من ارتفاع درجات الحرارة الشامل. وحسب اعتقادهم، فإن هذا مرتبط بتغير التوازن الحمضي – القاعدي لمياه المحيطات والبحار. وبما أن هذه المياه أصبحت أكثر حمضية، فإن العوالق أصبحت تنتج كميات أقل من ثنائي كبريتيد الميثيل، الذي يتفاعل مع الهواء الجوي، فينتج دقائق الكبريت، التي تتكاثف حولها المياه المكونة سحابة رطبة فوق المحيطات، تعرقل وصول الجزء الأكبر من أشعة الشمس الى سطح الأرض.
 
ويؤدي انخفاض كمية ثنائي كبريتيد الميثيل المنتجة الى تقلص حجم السحب المتكونة فوق المحيطات، وبالتالي ستزداد اشعة الشمس التي تصل الى سطح الارض، مما يؤدي الى ارتفاع درجات الحرارة في العالم.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 1 / 17 انقراض الحيوانات والطيور يضرب النباتات في مقتل... كيف ولماذا؟
2016 / 9 / 16 صندوق آسيوي لتعزيز الاستعداد للطوارئ الصحية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.