Wednesday 08 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 8 / 4 الأرصاد الفرنسية: شهر تموز (يوليو) الماضي كان الأكثر جفافاً على الإطلاق
أظهرت بيانات هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية، أن شهر تموز (يوليو) الماضي كان الأكثر جفافاً على الإطلاق في البلاد، وسط موجة من الحرارة الشديدة في أنحاء أوروبا.
 
وذكرت هيئة "ميتيو فرانس"، على موقعها الإلكتروني، أن متوسط سقوط الأمطار في أنحاء البلاد كان 8.1 ملم (0.3 بوصة)، ما جعل تموز (يوليو )ثاني أكثر الشهور جفافا، منذ آذار (مارس) من عام 1961.
 
وقد أدى الارتفاع الحارق في درجات الحرارة والجفاف إلى اندلاع حرائق غابات على الساحل الغربي لفرنسا، وتسبب في أضرار للمزارعين.
 
يأتي هذا بينما تواجه فرنسا موجة حرّ جديدة هذا الأسبوع، حيث كان من وصلت درجات الحرارة إلى نحو 40 درجة مئوية (104 درجات فهرنهايت) في جنوب البلاد الأربعاء.
 
ولفتت وكالة "بلومبرغ" للأنباء، إلى أن الجفاف والحرارة في أوروبا يذكّران بشكل صارخ بأزمة المناخ المتزايدة، حيث أصبحت موجات الحرّ أكثر تكراراً وحدّة.
 
كما كان شهر تموز (يوليو) الماضي هو الأكثر جفافاً منذ عام 1935 في إنجلترا، وأدّت درجات الحرارة القياسية إلى اندلاع حرائق بالقرب من لندن، فضلاً عن إلغاء رحلات جوية ورحلات للسكك الحديدية. كما اضطرت محطات الطاقة للعمل بمستويات مخفضة لمنع حدوث ارتفاع مفرط لدرجات حرارتها. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 11 / 16 تغيُّر المناخ يبدّل أشكال طيور الأمازون
2013 / 9 / 24 فوائد البندورة
2022 / 3 / 16 هدف عام 2030 لحماية التنوُّع البيولوجي أصبح عرضة للتأجيل بسبب كورونا وأزمة أوكرانيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.