Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 2 كوستو الحفيد يعيش شهراً تحت الماء
بدأ حفيد عالم البحار والمحيطات الشهير جاك إيف كوستو أمس مغامرة للبقاء 31 يوماً داخل مختبر تحت الماء قبالة سلسلة جزر فلوريدا كيز.
في مختبر "أكواريوس" على عمق 18 متراً، سيراقب فابيان كوستو سلوك الأسماك، ويدرس تأثير تلوث المحيطات وسخونة مياه البحار على الشعاب المرجانية، بالإضافة إلى قياس تأثير البقاء لفترة طويلة تحت الماء على جسم الإنسان.
وقال كوستو (46 عاماً)، الذي ولد في العاصمة الفرنسية باريس وتربى على سفينتين كان جده يملكهما، إن التجربة تتضمن الكثير من التحديات جسدياً ونفسياً. ومن المقرر أن يعيش، برفقة فريق من الباحثين ومخرجي الأفلام الوثائقية، تجربة اذا نجحت ستسمح له أن يحطم الرقم القياسي الذي سجله جده قبل 50 عاماً بالبقاء 30 يوماً تحت مياه البحر الأحمر.
شيد المختبر "أكواريوس" قرب شعاب مرجانية عميقة على مسافة 15 كيلومتراً جنوب جزيرة كي لارغو. يبلغ قطره 13 متراً، وهو على شكل أسطواني والوحيد الذي لا يزال يعمل تحت الماء. وقد وصفه كوستو بأنه "أفضل الأماكن سرية في المحيطات"، بعدما تم إيقاف عمل عشرات المختبرات الأخرى تحت الماء في أنحاء العالم بسبب الكلفة الباهظة.
وكان جاك إيف كوستو (1910 – 1997) أمضى 30 يوماً تحت الماء مع ستة غواصين في مختبر "كونشيلف 2" قرب ميناء بورسودان. واشتهر بقوله: "إذا أردت أن تعرف كيف تعيش الأسماك، فما عليك سوى أن تكون سمكة".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 23 الطيور تعرف قوانين السير أكثر من البشر
2021 / 9 / 9 رزان المبارك رئيسة للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.