Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 1 إقبال متزايد على الفحم يعيق مساعي الحفاظ على البيئة
قرابة نصف حجم انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون في العالم يتم عبر احتراق الفحم، ما دفع بخبراء الطاقة إلى المطالبة بالاستثمار في الطاقات المتجددة، حتى يمكن خفض مستوى الاحتباس الحراري الذي يؤدي إلى تغيرات مناخية خطيرة.
وارتفع استهلاك العالم من الطاقة المنتجة من الفحم في الأعوام الماضية إلى نسبة تفوق الخمسين في المئة. ووفقاً لدراسة حديثة قامت بها شركة BP الدولية للطاقة، فقد بلغ استهلاك الطاقة المنتجة من الفحم عام 2012 أكثر من خمسة بلايين طن.
من جانبه، يعتبر خبير الطاقة وحماية البيئة في منظمة "غرينبيس" غيرالد نويباور هذه الأرقام "مثيرة للمخاوف". خاصة في غياب ما يشير إلى تراجع إنتاج الفحم في العالم. ويقول نويباور إن "في مختلف أنحاء العالم يتم حالياً التخطيط لبناء أكثر من ألف محطة جديدة لتوليد الطاقة المستمدة من الفحم".
وتعتبر الصين والهند من أكثر دول العالم استهلاكاً للفحم، حيث ارتفع استهلاكهما إلى الضعف خلال العشرة أعوام الأخيرة. أما في الولايات المتحدة فهناك تراجع في استهلاك الفحم بسبب القوانين الصارمة الخاصة بحماية البيئة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 1 السعودية تعمل على تحديد كلفة أسعار الطاقة الشمسية الرخيصة للكهرباء
2015 / 10 / 7 مياه الفيضانات تغمر ساوث كارولاينا
2016 / 6 / 7 مياه مسروقة بالملايين في الأردن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.