Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 6 / 21 حاوية نفايات ذكية من ابتكار شباب جزائري
رياض شعباني - الجزائر
تم السبت وضع حاوية نفايات ذكية في القرية المتوسطية في مدينة وهران، إحدى أكبر المدن الجزائرية، والتي ستحتضن هذا الشهر ألعاب البحر المتوسط من 25 حزيران (يونيو) وحتى 5 تموز (يوليو).
 
هذه الحاوية الذكية من إبتكار  شباب إحدى المؤسسات الناشئة، وهي تعمل بالطاقة الشمسية ومزودة بنظام GPS ونظام إتصال مباشر مع شركة جمع النفايات، يُعلم الشركة عند إمتلاء الحاوية وبمكان تواجدها. كما توفر أيضاً  إنارة بعد غروب الشمس بفعل الطاقة المخزنة. وهي تحتوي على نظام آلي يوضح معطيات عديدة كالوقت، التاريخ، درجة الحرارة ومستوى امتلاء الحاوية، بالإضافة إلى عدة مزايا أخرى.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 26 الزيودي في اجتماع التمويل المستدام: 150 ألف وظيفة خضراء في الإمارات قريباً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.