Friday 22 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 26 السعودية: انجاز 40 في المئة من مشروع التحلية الشمسية في الخفجي
تم انجاز 40 في المئة من مشروع تقنية النانو لتحلية المياه بالطاقة الشمسية في الخفجي الذي تنفذه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
 
وتستهدف المرحلة الأولى من مبادرة الملك عبدالله لتحلية المياه بالطاقة الشمسية بناء محطة لتحلية المياه المالحة بالتناضح العكسي في مدينة الخفجي بطاقة استيعابية تصل إلى 60 ألف متر مكعب يومياً، بزيادة الضعف عما كان مخططا له سابقاً، وبناء محطة للطاقة الشمسية بقدرة 20 ميغاواط لتزويد محطة التحلية بالكهرباء.
 
وكانت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية قد أعلنت أنه تم انشاء خط إنتاج للألواح الشمسية، حيث يعمل عدد من المهندسين والفنيين السعوديين في معامل المدينة على إنتاج الخلايا الشمسية المغذية لمبادرة الملك عبدالله لتحلية المياه بالطاقة الشمسية. كما أعلنت أن استخدام الطاقة الشمسية في تحلية المياه يعد أمراً مثالياً للمملكة لعدة أسباب تتمثل في أنها طاقة نظيفة لا تشكل عبئاً على البيئة، فضلاً عن أن هذه الطاقة متوافرة بشكل كبير على مدار السنة، إضافة إلى الكلفة المنخفضة لاستخدام هذه الطاقة في تحلية المياه المالحة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 12 عامان على زلزال وتسونامي اليابان
2015 / 4 / 22 يوم الأرض والذكرى المئوية للهجوم الكيميائي في الحرب العالمية الأولى
2013 / 11 / 25 آلية وارسو الجديدة: مساعدة الدول النامية في مواجهة تغير المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.