Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 4 / 29 علماء الفلك يطالبون بنفس الحماية القانونية للفضاء مثل الأرض والبحر
دعا علماء الفلك إلى ضرورة منح الفضاء نفس مستوى الحماية القانونية مثل الأرض والبحر والغلاف الجوي، من أجل حماية بيئته الهشة، فالمدار الأرضي المنخفض، وهو المنطقة التي تبعد بضع مئات الأميال فوق الكوكب، معرض لخطر الحطام الفضائي والأجسام التي تسبب تلوثاً ضوئياً لعلماء الفلك الذين يشاهدون الفضاء من الأرض.
 
ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشف الباحثون وفقاً لدراسة جديدة بقيادة جامعة إدنبرة، إن مجموعات الأقمار الإصطناعية، بما في ذلك SpaceX Starlink، التي تدور جميعها على ارتفاع 300 ميل فوق سطح الأرض، تعرّض هذا النظام البيئي الثمين للخطر''.
 
وأضافوا أن تركيب هذه المجموعات الضخمة من الأجهزة، بعضها يصل إلى عشرات الآلاف من الأقمار الإصطناعية التي تنقل النطاق العريض إلى الأرض مما يؤدي إلى ازدحام الفضاء، كما يؤدي إطلاق الصواريخ إلى تلويث الغلاف الجوي.
 
يرتبط البحث بقضية قانونية أمام محكمة الاستئناف الأميركية، والتي ستشكل سابقة مهمة في الحملة المتنامية من أجل حماية البيئة الفضائية.
 
يقول الفريق المسؤول عن الدراسة إن معالجة هذه القضايا تتطلب نهجاً شاملاً يتعامل مع الفضاء المداري كجزء من البيئة ويستحق حماية البيئة، على المستويين الوطني والدولي.
 
ويقول الفريق الاسكتلندي، إن صانعي السياسات يجب أن يعملوا بشكل تعاوني لإنشاء نهج مشترك وأخلاقي ومستدام للفضاء، ويحثّ الباحثون صانعي السياسات على النظر في الآثار البيئية لجميع جوانب أبراج الأقمار الإصطناعية، بما في ذلك إطلاقها وتشغيلها وإخراجها من المدار. (عن "اليوم السابع")
 
 
الصورة: SpaceX.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 14 إعدام مئات الدجاج والبط المصابة بإنفلونزا الطيور في قطاع غزة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.