Wednesday 24 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 3 / 2 دراسة: الفيضانات المفاجئة تهدد ثلثي مباني الشركات في لندن 
كشفت دراسة أجريت في سويسرا، أن أكثر من 126 ألف مبنى تجاري في العاصمة البريطانية لندن مهددة بخطر الفيضانات المفاجئة، في الوقت الذي تزيد فيه ظاهرة تغيُّر المناخ من خطورة هذا التهديد. 
 
وخلُصت مجموعة زيورخ للتأمين إلى هذه النتيجة، بعد دراسة شملت جميع العقارات التجارية ومتعددة الأغراض في بريطانيا بشأن مدى خطورة تعرض هذه المنشآت للأمطار الغزيرة. 
 
وتوصلت الدراسة، التي أوردتها وكالة بلومبرغ للأنباء، إلى أن قرابة نصف الطوابق السفلية التي تستخدمها الشركات التجارية مهددة بخطر الفيضانات. 
 
وتقع الفيضانات عندما تغمر الأمطار الغزيرة شبكات الصرف الصحي، فيما أكدت الدراسة أن المدن تكون أكثر عرضة لهذا الخطر من المناطق الريفية لأنها عادة ما تكون مشيدة من مواد خرسانية لا تمتص المياه، كما أن الأعداد الكبيرة من السكان يزيدون من الضغوط على شبكات الصرف. 
 
وأكدت الدراسة أنه من المتوقع أن تتزايد مخاطر الفيضانات بسبب تغيُّر المناخ، حيث ذكرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية أنه في ظل سيناريو ارتفاع معدل الانبعاثات، فسوف ترتفع الحرارة بواقع ثلاث درجات مئوية بحلول عام 2070، وهو ما يعني أن لندن سوف تواجه مزيداً من الأيام التي تهطل فيها الأمطار بمنسوب يبلغ 30 ملليمتراً في الساعة بواقع مثلين ونصف. 
 
يُذكر أن هطول الأمطار بمنسوب 30 ملليمتراً في الساعة هو المعدل الذي يستوجب تحذيرات من حدوث فيضانات مفاجئة. 
 
ونقلت بلومبرغ عن دافيد نيكولز، المسؤول عن مطالب التعويضات الخاصة بالعاصمة البريطانية في شركة التأمين السويسرية، قوله إن "الفيضانات المفاجئة تعتبر من أخطر التهديدات المناخية التي تواجه العاصمة"، مضيفاً أن "العواصف المطيرة المتكررة والأكثر حدة يمكن أن تثير اضطرابات كبيرة بالنسبة لسكان لندن وللشركات ولاقتصاد المدينة". (عن "د ب أ"
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 6 التأثير البيئي للألغام الأرضية في العالم العربي
2023 / 9 / 27 فرنسا تقدم 150 مليون دولار لصندوق دولي لدعم المناطق الريفية
2016 / 11 / 14 المقررات النهائية لمؤتمر "أفد" حول التنمية المستدامة: التعاون الإقليمي والحوكمة وتدريب اللاجئين كقوة إنتاجية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.