Sunday 29 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 11 / 8 غوتيريش: على البشرية التعاون أو الهلاك
قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الإثنين، في مؤتمر الأطراف حول المناخ «كوب 27» أن على البشرية «التعاون أو الهلاك» إزاء الاحترار المناخي وتداعياته المتسارعة، مخيّراً العالم بين «التضامن» أو «الانتحار الجماعي».
 
وأكّد غوتيريش في شرم الشيخ في مصر «نحن نسلك الطريق السريع نحو الجحيم المناخي ونواصل الضغط على دواسة السرعة» وأسِف «لأننا بصدد خسارة الكفاح من أجل حياتنا».
 
وافتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في وقت سابق فعاليات جلسة الشق الرئاسي من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ «كوب 27» في شرم الشيخ.
 
من جهته أكّد الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن تغيُّر المناخ يهدد الأمن في العالم، مشيراً إلى مواصلة التركيز على خفض الانبعاثات.
 
وقال بن زايد، خلال فعاليات الشق الرئاسي من مؤتمر المناخ «كوب27»، إن الإمارات ستعلن الحياد الكربوني في عام 2050، داعياً لإيجاد حلول لدفع نمو الاقتصاد العالمي.
 
وأشار بن زايد إلى أن قمة «كوب 28»، المقرر عقدها، العام المقبل في مدينة إكسبو دبي، ستشمل «إنجاز أول تقييم عالمي للتقدم في اتفاق باريس في المناخ».
 
ويتضمن الشق الرئاسي من المؤتمر عقد ثلاث موائد مستديرة عالية المستوى، حيث سيُلقي الرؤساء المشاركون كلمات تتناول جهود بلادهم في مواجهة تداعيات التغيُّرات المناخية، كما ستُعقد أيضاً ثلاث طاولات مستديرة اليوم الثلثاء.
 
وكانت أعمال مؤتمر «كوب 27» انطلقت في منتجع شرم الشيخ المصري المطل على البحر الأحمر، الأحد، بمشاركة وفود من أكثر من 190 دولة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 17 واحتا العين وليوا موقعان للتراث الزراعي العالمي
2013 / 11 / 19 مشاريع تنموية للبادية الأردنية
2022 / 7 / 25 تراجع معدلات تلوث الهواء 30% يتسبب في تزايد أشعة الشمس التي كان يحجبها التلوث
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.