Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 2 / 16 سيارة تعمل بالطاقة الشمسية يمكنها «السير لأشهر بدون شحن»
قطعت سيارة تعمل بالطاقة الشمسية مئات الكيلومترات بشحنة واحدة، مما يمثل علامة فارقة في إطلاق السيارة «الأكثر كفاءة واستدامة في العالم» في السوق، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».
 
وتمكنت السيارة «لايت يير وان» من السير مسافة 400 كيلومتر (248 ميلاً) بسرعة 130 كيلومتراً في الساعة، قبل أن تحتاج إلى إعادة شحن أثناء الاختبارات في بلدة أبريليا الإيطالية الشهر الماضي. وأظهرت الاختبارات السابقة التي أجريت على سرعة منخفضة أن السيارة الكهربائية تقطع أكثر من 700 كيلومتر.
 
تقول شركة «لايت يير» إن سيارتها ستسمح للمستخدمين «بالقيادة لأشهر بدون شحن»، وتأمل في تسليم المركبات الأولى للعملاء بحلول منتصف عام 2022.
 
ويمكن إجراء حجوزات ترتبط بالسيارة من خلال موقع الشركة على الويب، التي تتطلب دفعة مقدمة مقدارها 150 ألف يورو.
 
وقالت ميغان بارفيت، منسقة اختبار المركبات في «لايت يير»، «لقد حققنا استهلاكاً للطاقة بلغ 141 واط ساعة لكل كيلومتر. ما يعنيه هذا هو أنه بشحنة واحدة، ستتمكن من القيادة لمسافة تزيد عن 400 كيلومتر. على سبيل المثال، يمكنك الذهاب من أمستردام على طول الطريق إلى لوكسمبورغ».
 
وتابعت: «من خلال المقارنة بالمركبات الأخرى الموجودة في السوق الآن، فإن ذلك يزيد بمقدار مرة ونصف مرة عما يمكن أن تفعله سيارة بنفس حجم البطارية... يوضح الأمر أننا في طريقنا لتحقيق هدفنا، وهو أن نكون السيارة الأكثر كفاءة في السوق، خصوصاً في ظروف العالم الحقيقي التي سيختبرها العميل».
 
وأجرت شركة «لايت يير» أيضاً اختبارات الديناميكا الهوائية الواقعية في أبريليا، التي تؤكد أنها حققت نتائج قياسية.
 
وصرحت الشركة في بيان نُشر على موقعها عبر الإنترنت: «تؤكد الاختبارات التي أجريناها أننا على الطريق الصحيح لإنتاج أكثر سيارة ذات خمسة مقاعد ديناميكية هوائية حتى الآن». وأضافت: «بينما ينتقل عالمنا إلى مصادر طاقة أكثر استدامة، تقود (لايت يير) تطوير التنقل النظيف في صناعة السيارات».
 
ولن تكون «لايت يير وان» أول سيارة تجارية تعمل بالطاقة الشمسية تصل إلى السوق، رغم أنها ستكون أول سيارة بأربع عجلات قادرة على حمل أكثر من راكب واحد.
 
وباعت شركة «أبتيرا» الناشئة في كاليفورنيا أول دفعة من السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية في غضون 24 ساعة من إطلاقها عام 2020. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 8 الأردن يتراجع عن رفع أسعار الغاز ورسوم المركبات
2015 / 6 / 16 قناة السويس الجديدة: من أم الدنيا إلى كل الدنيا
2016 / 6 / 30 البنك الإسلامي قدم 113 بليون دولار لمشاريع التنمية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.