Friday 27 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 29 ضوضاء السيارات تقصّر عمر الإنسان
حذرت دراسة في كلية لندن للصحة والطب المداري من أن ضوضاء الشارع بسبب حركة المرور يمكن أن تقصر حياة الإنسان. وربطت بين هدير الشاحنات وتزمير السيارات وصرير العجلات، وانخفاض متوسط العمر الذي يعيشه الإنسان.

استنتجت الدراسة أن احتمالات وفاة الأشخاص الذين يتعرضون الى ضوضاء تفوق 60 ديسيبل بسبب حركة المرور تزيد بنسبة 4 في المئة على الأشخاص الذين تبلغ شدة الضوضاء المحيطة بهم 55 ديسيبل أي ما يعادل مستوى حديث بصوت عال. كما وجدت أن احتمالات إصابة البالغين بجلطة إذا كانوا يعيشون في مناطق ضوضاء تزيد بنسبة 5 في المئة مقارنة مع الذين يعيشون في أحياء هادئة. وترتفع هذه النسبة الى 9 في المئة بين كبار السن. وترتبط الزيادة بمرض القلب أو الشرايين، الذي بدوره يرتبط بارتفاع ضغط الدم واضطراب النوم والضغط النفسي الناجم عن الضوضاء.

واستندت الدراسة الى بيانات من 8 ملايين و600 ألف شخص من سكان لندن في الفترة بين 2003 و2010. وبحسب منظمة الصحة العالمية فان 55 ديسيبل هي مستوى الضوضاء الذي يمكن ان يسبب مشاكل صحية. ويتعرض أكثر من 1.6 مليون شخص في لندن الى ضوضاء أعلى من هذه العتبة بسبب حركة المرور خلال النهار.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 5 / 11 الأمم المتحدة تنضم إلى مبادرة دينية معنية بإحداث تحوُّل في التمويل المعني بالمناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.