Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 2 اتفاق مصري - صيني لبناء محطة طاقة شمسية
أبرمت وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر ووزير الدولة للإنتاج الحربي محمد سعيد العصار ونائب رئيس مجلس إدارة شركة «تي بي إي أي صن اوازيز» الصينية شن بن، والتي تعدّ من كبرى الشركات في مجال الطاقة في العالم، مذكرة تفاهم لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 1000 ميغاواط.
 
وتهدف المذكرة إلى تبادل الخبرات والمساعدة في الإنتاج ونقل التكنولوجيا والمعرفة لإنتاج الطاقة بواسطة الخلايا الشمسية المصنعة من مادة السيليكون، بالتعاون مع الشركة الصينية، التي تتمتع بخبرة كبيرة في بناء محطات الطاقة الشمسية بعد إنشاء أكثر من 5 آلاف محطة في العالم.
 
وأكدت نصر أن «المشروع سينفذ على مرحلتين، كل منهما بطاقة 500 ميغاواط»، مشيرة إلى أن «المشروع يأتي في وقت تحرص الدولة على إحداث نقلة نوعية في مجال تصنيع الطاقة الشمسية للمرة الأولى في مصر، ما سيمكنها من فتح آفاق جديدة والمشاركة في المشاريع التنموية للدولة».
 
وأشار العصار إلى أن «هذا التعاون يحقق نقلة نوعية في مجال التصنيع المحلي، من خلال إنشاء مصنع لإنتاج ألواح الخلايا الشمسية، إضافة إلى الصناعات المساعدة التي ستدخل في هذا المجال مثل مصنع البولي سيليكون والسيليكون ومصنع الخلايا الشمسية ومصنع الزجاج المصقول ومصنع بطاريات الفانديوم، ومحطة توليد الكهرباء بالغاز». (عن "الحياة")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 5 تشغيل أول توربينة لإنتاج الكهرباء عبر الرياح شمال السعودية
2021 / 8 / 26 انطلاق منتدى «الشرق الأوسط الأخضر» في الرياض 25 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل
2015 / 11 / 18 سنة 2016 الدولية للبقول
2022 / 11 / 8 الاتحاد الأوروبي يعزز اعتماده على الكهرباء من الطاقة الشمسية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.