Monday 24 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 23 سياحة في فوكوشيما للتعريف بهول الكارثة
تجذب مدينة فوكوشيما الساحلية اليابانية عدداً كبيراً من الزوار، الراغبين في معاينة موقع الكارثة النووية التي حلت بالمنطقة قبل خمس سنوات وتفقد الأضرار الهائلة التي خلفها الزلزال والتسونامي في محيط المحطة النووية المنكوبة.
 
ويقول شينيتشي نييتسوما، وهو مرشد سياحي في هذه المنطقة الواقعة على الساحل الشمالي الشرقي لليابان: «باستثناء تشرنوبيل، لا مكان آخر في العالم سوى فوكوشيما يمكن فيه معاينة الرعب الذي خلفه حادث نووي». ويضيف خلال اجتيازه الشارع الرئيسي في مدينة نامي الساحلية المهجورة التي يسمح لسكانها السابقين بالدخول اليها لساعات قليلة: «أريد أن يرى الزوار هذه المدينة المهجورة الشاهدة على حالة اليأس".
 
نييتسوما البالغ 70 سنة هو واحد من عشرة متطوعين ينظمون هذه الجولات التي يشارك فيها نحو ألفي زائر سنوياً وتجوب المنطقة المنكوبة. غير أن هذه الجولات تستثني المواقع التي تسجل فيها معدلات مرتفعة من الإشعاعات النووية.
 
 
وعلى الطريق، يتوقف «السياح» عند مربٍ للمواشي رفض الانصياع لأوامر الحكومة بالتخلص من قطيعه الذي يضم 300 رأس ترعى على العشب الملوث. وهو يقول إن ماشيته «شاهد حي» على الكارثة النووية، لكنه يبقيها حية للاحتجاج على سياسات الحكومة ومعها شركة كهرباء طوكيو (تيبكو) المسؤولة عن المحطة النووية المنكوبة. ويضيف: «أريد أن أقول للناس في كل مكان حول العالم إن ما حصل معي قد يصيبهم غداً». (أ ف ب)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 28 تظاهرة أهلية أمام مصنع كربون في الاسكندرية
2016 / 10 / 25 ارتفاع قياسي للغازات المسبّبة للاحتباس الحراري
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.