Tuesday 16 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 13 "مصدر" و"بيانات" يتعاونان لمراقبة جودة مياه الخليج
أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا أمس إطلاق مشروع، بالتعاون مع شركة بيانات لرسم الخرائط والخدمات المساحية التابعة لـ "مبادلة"، لتطوير أدوات مراقبة جودة المياه في منطقة الخليج العربي، باستخدام محطة استقبال الأقمار الاصطناعية في المعهد.
وتترأس مجموعة بحوث لون المحيط "او سي" في مختبر مراقبة الأرض والمناخ المائي في معهد مصدر هذا المشروع بالتعاون مع شركة بيانات المتخصصة في مجال الجغرافيا المكانية في دولة الإمارات العربية المتحدة .
ويشمل المشروع رسم خرائط تعكر المياه، ورصد وكشف حالات المد الأحمر، ورصد تسرب النفط، وخوارزمية التصحيح الجوي الداخلي المتكيفة مع المناخ الإقليمي، وتقييم الآثار التي تحدثها عمليات التصريف من محطات التحلية على النظام البيئي الساحلي في دولة الإمارات، وكذلك نموذج دورة المحيط في منطقة الخليج العربي.
وقال خالد الملحي الرئيس التنفيذي لشركة “بيانات للخدمات المساحية” إن هذا التعاون يهدف إلى الاستفادة من خبرة معهد مصدر في تطوير أدوات جديدة قائمة على الأقمار الاصطناعية للكشف عن الأخطار البيئية. وقد زودنا فريق البحث بسفينة للقيام برحلات بحرية ونشر الأجهزة لجمع العينات خلال المشروع البحثي، معرباً عن أمله بأن يعود التعاون بين المؤسستين بفوائد جمة على المنطقة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 5 "بنوك حليب الأم" تخفض وفيات الأطفال في جنوب أفريقيا
2014 / 10 / 17 القطط الوحشية تقتل 30 بليون حيوان في أوستراليا سنوياً
2014 / 9 / 26 أوباما يعلن إنشاء أكبر محمية بحرية في العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.