Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 4 / 15 فيسبوك في دائرة الاتهام… تجارة غير مشروعة في وضح النهار
ذكر تقرير لجماعة أفاز الحقوقية ومقرها الولايات المتحدة، الأربعاء، أن موقع فيسبوك أصبح "سوقاً مزدهرة" للتجارة غير المشروعةفي الحياة البرية عبر الإنترنت، إذ يسمح ببيع العديد من الكائنات المهددة بشدة بالانقراض.
 
وقال باحثو الجماعة إن تحقيقاً بشأن منصة التواصل الاجتماعي كشف 129 منشوراً تُدرج أنواعاً مهددة بالانقراض معروضة للبيع،بينها نمور صغيرة وببغاوات أفريقية رمادية والقرد القزم، أصغر قرد في العالم.
 
وقالت روث ديلبير، الناشطة القانونية مع أفاز، "يُظهر بحث أفاز أن الإتجار بالحياة البرية على فيسبوك يحدث في وضح النهار".
 
وأضافت: "يعمل فيسبوك على تمكين تجارة دولية لها آثار مدمرة على التنوُّع البيولوجي واستقرار النُظم البيئية الطبيعية وذلك منخلال عدم تطبيق سياساته بشكل كافٍ".
 
وتحظر قواعد فيسبوك المحتوى الذي يسعى إلى شراء أو بيع أو الإتجار أو التبرع أو تقديم الهدايا بالأنواع المهددة بالانقراض أوأجزائها.
 
وقال متحدث باسم شركة ميتا المالكة لفيسبوك، لرويترز، إنه ليس من الإنصاف الحكم على جهود فرض قواعد الشركة على أساس129 منشوراً فقط، وأضاف أنها حذفت الصفحات التي تنتهك سياساتها.
 
وتابع المتحدث: "النتائج لا تعكس العمل المكثّف الذي قمنا به لمكافحة الاتجار بالحياة البرية على فيسبوك"، مضيفاً أن الشركةأدخلت تقنية للعثور على مثل هذا المحتوى وإزالته وتحذير المستخدمين الذين يبحثون عنه. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 24 إخماد حرائق قبرص
2014 / 5 / 22 المغرب شريك التحالف من أجل المناخ والهواء الصحي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.