Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 12 دواء يقضي على الملاريا
كشف فريق بحث دولي عن عقار جديد يقضي على طفيل الملاريا الذي يقتل طفلاً في أفريقيا كل دقيقة.

وأضاف فريق البحث، الذي يقوده علماء من مستشفى سانت جود للأبحاث في ولاية تينيسي الأميركية، في دراسة نشرت في دورية الأكاديمية الوطنية للعلوم، أن العقار الجديد اختبر على الفئران وأزال آثار طفيل الملاريا في 48 ساعة.

وأوضح الفريق أن أحد التحديات التي تواجه العلماء في مكافحة الملاريا هو أن المرض يتحور سريعاً ويقاوم العقاقير المعالجة، ويكمن التحدي في تطوير أدوية تقضي على الطفيل سريعاً قبل أن يحصل على فرصة لمقاومة العقاقير.

وأشار الفريق الى أن أبحاثه أثبتت أن المركب الجديد حفّز الجهاز المناعي للجسم لمهاجمة خلايا الدم الحمراء المصابة بطفيل الملاريا فقط من دون الخلايا السليمة، وخلال 48 ساعة من تلقي الدواء لم تظهر على الفئران أي آثار لوجود الطفيل في أجسامها. ويخطط الفريق لاختبار سلامة الدواء الجديد على أشخاص بالغين. ووفق منظمة الصحة العالمية، أودت الملاريا بحياة نحو 627 ألف شخص عام 2012، غالبيتهم من أطفال جنوب صحراء أفريقيا الذين تقل أعمارهم عن خمسة أعوام.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 7 الشراكة بين فاو والسعودية لتعزيز الأمن الغذائي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.