Friday 19 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2021 / 10 / 8 «أبيكورب» للاستثمارات البترولية تنجح في إصدار سندات خضراء بـ750 مليون دولار
أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية «أبيكورب» نجاح إصدارها الأول من السندات الخضراء والبالغة قيمته 750 مليون دولار، مشيرة إلى أن الإصدار حظي بإقبال واسع من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، حيث تخطت طلبات الشراء 2.2 بليون دولار من أكثر من 80 مستثمراً مؤسسياً وسيادياً وبنسبة تغطية بلغت 300 في المئة تقريباً.
 
وقالت «أبيكورب» إن جميع المشاريع التي تموّلها من هذه السندات متوافقة مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وبوجه خاص مشاريع الطاقة المتجددة، والمباني الخضراء، والحدّ من التلوث، والتقنيات منخفضة الكربون، مشيرةً إلى أن عملية تقييم المشاريع تشرف عليها لجنة مختصة لضمان الامتثال مع إطار السياسات البيئية والاجتماعية والحوكمة وإطار السندات الخضراء اللذين تبنّتهما «أبيكورب» مؤخراً، ومواكبتها لأفضل الممارسات العالمية، وكذلك الأثر المتوقع لتلك المشاريع على استراتيجيات استدامة الطاقة لكل دولة.
 
وأوضحت الشركة التي يملكها عدد من الدول العربية وتتخذ من مدينة الدمام، شرق السعودية، مقراً أنها ستعمل على إصدار تقرير سنوي عام يبيّن الأثر البيئي للمشاريع التي يتم تمويلها بهذه السندات.
 
إلى ذلك قال الدكتور أحمد علي عتيقة، الرئيس التنفيذي لـ«أبيكورب» إن الشركة تسعى وبشكل جاد إلى تسريع عملية التحول إلى حلول طاقة أكثر استدامة في المنطقة، مبيناً أن النجاح الذي حققه أول إصدار سندات خضراء لـ«أبيكورب» يفتح آفاقاً استثمارية جديدة أمام الشركة للإسهام الفاعل والملموس في إرساء أسس مستقبل مستدام وتمكين ملايين الأشخاص في العالم العربي من الوصول إلى طاقة أكثر أماناً ونظافة وأقل كلفة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن المستثمرين من خارج المنطقة العربية شكّلوا 93 في المئة من إجمالي المساهمين في الإصدار، معظمهم من المملكة المتحدة وأوروبا بنسبة 45 في المئة، فيما شكّل المستثمرون الذين يركزون بشكل حصري على الاستثمارات المستدامة نحو 63 في المئة من إجمالي المساهمين.
 
يُذكر أن «أبيكورب» قد أعلنت مؤخراً عزمها تخصيص ما يقرب بليون دولار لدعم مشاريع الطاقة الخضراء والمتجددة خلال العامين المقبلين. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 5 مصر تتأهب لمكافحة حرق قش الرز
2015 / 11 / 2 مراهقون اجتازوا أوستراليا بسيارة تعمل بالطاقة الشمسية
2023 / 1 / 17 100 بليون دولار... لجنة إماراتية أميركية لإدارة الشراكة الاستراتيجية للاستثمار في الطاقة النظيفة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.