Thursday 18 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 7 الخطوط القطرية تحظر نقل جميع تذكارات صيد الحيوانات المهددة
 أعلنت الخطوط الجوية القطرية تطبيق سياسة "النقل الأخلاقي للبضائع". وبذلك اتسع الحظر الذي تلتزمه حالياً على تذكارات الصيد المصنفة ضمن الملحق الأول لمعاهدة التجارة الدولية بأنواع النباتات والحيوانات البرية المهددة بالانقراض (سايتس)، ليشمل جميع الأنواع المذكورة ضمن ملحقات "سايتس" الأول والثاني والثالث.
 
ويندرج تحت حماية اتفاقية "سايتس" نحو 35 ألف نوع بري (5000 حيوان و30 ألف نبتة) من بينها القردة الكبيرة ودببة الباندا وإلى الفهود والأسود والنمور والفيلة ووحيد القرن. ويشمل الملحق الأول كل الأنواع المهددة بالانقراض، فيما يشمل الملحق الثاني كل الأنواع التي يجب أن تخضع التجارة بها لتنظيم صارم لتجنب الاستغلال المتنافي مع بقائها، ويضم الملحق الثالث كل الأنواع المحمية في دولة واحدة على الأقل قامت بطلب المساعدة من الأطراف الأخرى في المعاهدة لضبط التجارة بها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 18 جهاز لفهم لغة النبات
2015 / 11 / 25 أوروبا ترصد الملايين لحماية أشجار الزيتون
2022 / 8 / 29 فشل جهود إقرار معاهدة دولية لحماية المحيطات
2021 / 6 / 17 الناخبون السويسريون يرفضون إجراءات مقترحة من الحكومة لمكافحة تغيُّر المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.