Tuesday 30 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 28 نيجيريا تحتاج إلى 400 بليون دولار للطاقة
 
تحتاج نيجيريا إلى أكثر من 400 بليون دولار لتلبية احتياجاتها من الطاقة وخفض الانبعاثات من الوقود الأحفوري إلى الصفر.
  
وقال الرئيس محمد بخاري، في بيان أُرسل عبر البريد الإلكتروني، إن الجزء الأكبر من الأموال (310 بلايين دولار) مطلوب لإنشاء البنية التحتية لتوليد الكهرباء ونقلها وتوزيعها، وإن هناك حاجة أيضاً إلى 75 بليون دولار لإنشاء مبان، و41 بليون دولار أخرى لتمويل مرافق الصناعة والنقل، حسبما ذكرت وكالة «بلومبرغ».
 
ولم يحدد الرئيس إطاراً زمنياً لخطة الإنفاق، رغم أن الدولة الواقعة في غرب أفريقيا ستحتاج إلى دعم الدول المتقدمة لسد فجوة التمويل، التي تتجاوز الميزانية السنوية للطاقة للبلاد في السنوات الثلاثين المقبلة.
 
ويتعرض بخاري، الذي ألقى كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي، لضغوط لإظهار كيفية انتقال أكبر دولة أفريقية من حيث تعداد السكان في نهاية المطاف إلى بديل للوقود الكربوني.
 
وكان البيان الصحافي لبخاري بمثابة بيان أهدافه غير محددة، وغير قابلة للتحقيق بالنسبة له دون مساعدة خارجية ضخمة، فيما تكاد تتطابق احتياجات التمويل مع حجم الناتج المحلي الإجمالي للبلاد العام الماضي. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 30 مغربي يسبح في بحار العالم للبيئة والسلام
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.