Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 11 دوام بلا مركبات في دبي
يطمح مدير عام بلدية دبي المهندس حسين ناصر لوتاه إلى أن تتحوّل مبادرة «دوام بلا مركبات» إلى «يوم بلا مركبات»، مؤكداً إمكانية تحقيق ذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص في الإمارة، مع تشجيع الناس على استخدام وسائل المواصلات العامة.

وقال لجريدة "الاتحاد" إن الإمارة تنفق أموالاً كثيرة على البنية التحتية للمدينة والمواصلات العامة فيها، وبالتالي فإنه من الضروري وضع حدّ لامتلاك السيارات الخاصة في دبي ضمن قانون خاص، يتمّ فيه تصنيف الفئات التي تعيش في دبي ونسبة من يحق لهم امتلاك سيارة خاصة، وذلك حفاظاً على البيئة وصحة الإنسان من الملوثات.

وسجّلت مبادرة «دوام بلا مركبات» في عامها السادس، التي نظمت بالتزامن مع يوم البيئة الوطني في الإمارات في 4 شباط (فبراير)، ارتفاع عدد الجهات المشاركة 366 في المئة، إذ بلغ عدد المشاركين العام الماضي 65 جهة و7000 مركبة، مقارنة مع 303 جهات ونحو 30 ألف مركبة هذه السنة.

وفي المناسبة، وقعت بلدية دبي اتفاقية لبدء استخدام الديزل الحيوي المستخرج من زيوت الطعام المستخدمة بدلاً من الديزل التقليدي لأسطول المركبات الثقيلة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 5 / 5 ما هو وقود الطائرات الصديق للبيئة… ولماذا لا تستخدمه شركات الطيران؟
2021 / 8 / 13 السعودية تقرّ نظاماً مستقلاً لإدارة النفايات لتحقيق الاستدامة وحماية البيئة
2014 / 7 / 10 الرياح أيضاً تذيب الجليد القطبي وترفع مستوى المحيطات
2022 / 8 / 3 الصيد الجائر يقضي على مزيد من حيوانات وحيد القرن في جنوب إفريقيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.