Friday 19 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 31 الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في كركوك
أعلنت وزارة البيئة العراقية عن نصب عدد من خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في المختبرات البيولوجية والبكتيريولوجية والكيميائية في مديرية بيئة كركوك، لتزويدها بالطاقة الكهربائية اللازمة للعمل المختبري، فيما أكدت أن مجلس محافظة كركوك قام بتمويل المشروع ضمن ميزانية تنمية الاقاليم، وبكلفة تتجاوز 93 مليون دينار (83,700 دولار)، مشيرة الى سعي الوزارة الى تعميم المشروع.
وقال مدير دائرة التوعية والاعلام البيئي في وزارة البيئة أمير علي الحسون إن "استخدام الخلايا الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية في دوائر وزارة البيئة، ساهم في اعتماد الطاقة النظيفة التي تهدف الوزارة الى تعميمها على جميع دوائرها لتكون نموذجاً وطنياً في انتاج الطاقة الصديقة للبيئة"، مبيناً ان الطاقة المولدة من خلال الخلايا الشمسية ساهمت في إجراء الفحوصات المختبرية وعلى مدار اليوم.
وكانت الحكومة العراقية أطلقت في حزيران (يونيو) 2013 الاستراتيجية الوطنية لحماية البيئة، وفي حين أكدت على اعتماد السياسة البيئية كجزء من الاقتصاد العراقي، أشارت وزارة البيئة الى أن "العشوائية" في اتخاذ القرارات تسببت في تدهور بيئة العراق، داعية مؤسسات الدولة الى تبني مفاهيم التنمية المستدامة والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 19 مطار بيروت يحذر من صدمات الطيور المهاجرة
2016 / 10 / 17 اتفاق تاريخي لخفض غازات الاحتباس الحراري من المبردات والمكيفات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.