Monday 17 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 22 سولار إمبالس 2 تُحلّق فوق الصين
أقلعت الطائرة "سولار إمبالس 2" العاملة بالطاقة الشمسية أمس الثلاثاء، من تشونغتشنغ إلى بانجينغ في دلتا نهر يانغتسي في الصين، في المرحلة السادسة من رحلتها التي ستقطع خلالها مسافات واسعة من البلاد. وكان مقرراً أن تبدأ هذه الرحلة قبل ثلاثة أسابيع، لكن الأحوال الجوية حالت دون ذلك. ومن المتوقع أن تبقى الطائرة في نانجينغ عشرة أيام للتحضير لاجتياز المحيط الهادئ.

وكانت "سولار إمبالس 2" انطلقت من أبوظبي في التاسع من آذار (مارس) الماضي، متجهة الى سلطنة عمان، ومنها الى الهند ثم بورما قبل أن تتجه الى الصين.

وستقطع الطائرة في رحلتها مسافة إجمالية تبلغ 35 ألف كيلومتر بالاعتماد حصراً على الطاقة الشمسية. وتستمر هذه الرحلة نحو خمسة أشهر، بينها 25 يوماً من التحليق الفعلي قبل العودة إلى أبوظبي في نهاية تموز (يوليو) أو مطلع آب (أغسطس) 2015.

يمكن متابعة رحلة "سولار إمبالس 2" على الموقع الإلكتروني www.solarimpulse.com
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 23 السعودية وإيران ومصر تنضمّ إلى حملة التصدي لتغير المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.