Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 22 قشر الفستق الحلبي لتدفئة مدينة تركية
تعتزم تركيا بناء أول مدينة صديقة للبيئة في البلاد، حيث تتم تدفئة المباني الرسمية والخاصة باستخدام قشر الفستق الحلبي. وسينفذ المشروع في موقع تبلغ مساحته 3200 هكتار على بعد 11 كيلومتراً من مدينة غازي عنتاب جنوب شرق تركيا قرب الحدود السورية.
 
وتعتبر تركيا من الدول الأربع الأكثر إنتاجاً للفستق في العالم، إلى جانب إيران والولايات المتحدة وسورية. وفي 2013، صدّرت 6800 طن من الفستق، ما أمن لها موارد قاربت 80 مليون دولار. وتقع مدينة غازي عنتاب في قلب المنطقة المنتجة للفستق.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 22 قلب" لحماية القطب الشمالي"
2016 / 1 / 5 "بنوك حليب الأم" تخفض وفيات الأطفال في جنوب أفريقيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.