Wednesday 24 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 29 فوائد العنب
خلصت دراسة حديثة الى أن سكان المدن الذين يعتمدون في غذائهم على العنب أقل عُرضة من غيرهم للإصابة بالأمراض السرطانية، لما يحتويه من مواد تساهم بفعالية في تنقية الدم، وتقضي على السموم والاضطرابات المفاجئة في نمو أنسجة الجسم.
كما يساعد العنب في علاج الزهايمر ويحد من فرص الإصابة بالخرف، علاوة على أهميته في علاج هشاشة العظام، وله دور كبير في التخلص من البلغم وتهدئة السعال الحاد. ومن فوائده كذلك أنه مدرّ طبيعي بسبب احتوائه على نسبة عالية من مادة البوتاسيوم، كما انه أحد سبل خفض ضغط الدم.
ولا تقتصر الفائدة على ثمار العنب لتشمل أوراقه أيضاً، فيمكن ان تُغلى ومن ثم يُشرب السائل تماماً كشرب الشاي، إذ انه يساعد على تنظيف الكلى والمثانة من الأملاح. ومن فوائد العنب أنه يشتمل على مواد تساعد في مكافحة البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان، ومركبّات مضادة للأكسدة، كما أنه يساهم في تخفيض معدل الكوليسترول وتنظيم مستوى السكر. وللعنب دور كبير في التخلص من خلايا الجلد الميتة، مما يساعد في ان يصبح الجلد أكثر نعومة ونضارة.
لكن المختصين ينصحون بعدم الإفراط في تناول العنب بسبب احتوائه على نسبة عالية من الغلوكوز والفركتوز، خاصة للبدناء والمصابين بمرض السكري.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 3 / 18 الحاجز المرجاني العظيم يتعرض لحادثة ابيضاض شاملة
2015 / 5 / 14 الجفاف يفرغ سلة غذاء الجنوب الأفريقي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.