Thursday 22 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 11 مركز لعلم الفيروسات في المغرب لمواجهة تهديدات الإرهاب البيولوجي
الرباط – من محمد التفراوتي
 
دشن ملك المغرب محمد السادس مركز علم الفيروسات والأمراض التعفنية والاستوائية في المستشفى العسكري في الرباط، الهادف إلى تطوير البحث العلمي والتصدي للتهديدات المرتبطة بالإرهاب البيولوجي.
 
يضم المركز قسماً للتعقيم والنظافة وإزالة التلوث، ومحطة لمعالجة النفايات السائلة، بالتركيز على الأمراض العالية درجة العدوى التي تتطلب العزل، خصوصاً الأمراض الاستوائية وأمراض السفر. وسيكون جزءاً من الشبكة الدولية لمراقبة الأمراض الناشئة والظاهرة من جديد، ويتيح البحث في علم الأمراض التعفنية وتطوير تقنيات مبتكرة في تشخيص الفيروسات الناشئة، كما سيعمل على تأمين أنشطة الصحة العمومية واليقظة الطبية داخل مصلحة الصحة التابعة للقوات المسلحة.
 
ويضم المركز وحدتين للعزل من أمراض المستوى الثالث، خصوصاً الانفلونزا الوبائية والحمى النزفية الفيروسية وأمراض ضعاف المناعة، والمستوى الثاني خصوصاً الأمراض المتنقلة بواسطة حاملات وأمراض الجهاز الهضمي والأمراض المرتبطة بالعلاجات والأمراض الجماعية. وهو مزود بتجهيزات متطورة لتشخيص ومعالجة الأمراض التعفنية والفيروسية والبكتيرية والطفيلية والفطرية.
 
الصورة: الملك محمد السادس في افتتاح المركز.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 2 البيرو تنقذ ضفادع نادرة قبل تحولها الى مشروب شعبي
2013 / 12 / 31 السفينة الروسية ما زالت عالقة في الجليد
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.