Saturday 21 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 12 "جائزة أبي اللمع البيئية" لساره موليدور
فازت طالبة الدراسات العليا البيئية في الجامعة الأميركية في بيروت ساره موليدور بجائزة سمير وكلود أبي اللمع لريادة الأعمال البيئية، لمشروعها «فرميكومبوستنغ» الذي يستعمل دود الأرض لتحويل الفضلات العضوية مثل بقايا الطعام إلى سماد طبيعي مئة في المئة يستعمل لتغذية المحاصيل، من دون الحاجة إلى إضافة أية مواد كيميائية ضارة.
 
وتسلّمت موليدور جائزتها، وهي عشرون ألف دولار، خلال احتفال أقيم في كلية سليمان العليان لادارة الأعمال في حرم الجامعة، حيث أوضحت أن مشروعها هو «تطبيق عملي للنظرية، وهناك بلديات عديدة مهتمة به".
 
وقال وكيل الشؤون الأكاديمية في الجامعة أحمد دلال إن "الجائزة تجمع روح المبادرة وحب الطبيعة والمسؤولية الاجتماعية".
 
وتهدف الجائزة إلى تشجيع الممارسات ومبادرات الأعمال الصديقة للبيئة، ونشر الوعي البيئي، وزيادة الاستثمار في التنوع البيولوجي، وهي مخصصة لمساعدة صغار أصحاب المبادرات والمشاريع البيئية ذات التأثير المحلي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 11 البحر المتوسط من دون أسماك وخليج المكسيك مليء بالأسماك المريضة
2016 / 5 / 18 تلوث الهواء يقتل 600 ألف هندي سنوياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.