Wednesday 21 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 17 قرض لنقل مياه الليطاني الى الجنوب اللبناني
تم أمس توقيع اتفاق بين لبنان والصندوقين العربي والكويتي لنقل جزء من مياه نهر الليطاني من سدّ القرعون إلى الجنوب اللبناني وتوفيرها لأغراض الريّ والشرب.

ووصف رئيس الحكومة تمام سلام المشروع بالحيوي والحيوي، مشيراً الى أن "منسوب نهر وبحيرة الليطاني يعود بالخير على قرى عديدة ومدن ومنطقة بأكملها في لبنان هي اليوم محرومة من مورد أساسي حياتي هو المياه".

ويهدف المشروع الى المساهمة في تنمية الجنوب اللبناني وزيادة الإنتاج الزراعي، وتوفير مياه الشرب، وإيجاد فرص عمل إضافية. ويتضمن إنشاء ناقل رئيسي للمياه يتكوّن من مأخذ وأنفاق وقنوات وخطوط أنابيب رئيسية، ومحطة صغيرة لتوليد الكهرباء، وإنشاء خزانات ومحطات للضخ، ومدّ خطوط أنابيب قرعبة لتوفير المياه للري والشرب، إضافة إلى نظام للمراقبة والتحكم في تشغيل منشآت المشروع.

وسيكون قرض الصندوق بفائدة سنوية 3 في المئة ويتم سداده على مدى 22 عاماً. وسيقوم مجلس الانماء والاعمار على تنفيذه.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 23 البرتغال اعتمدت لأربعة أيام على الطاقة المتجددة فقط
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.