Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 25 فراشات أوروبا تختفي
حذرت الوكالة الأوروبية للبيئة من أن نصف فراشات المروج اختفى في غضون 20 عاماً في أوروبا، وهو تراجع "يجب ان يُدَق بسببه ناقوس الخطر" حول وضع التنوع البيئي. وأوضحت أن هذه الفراشات "مؤشر يمثل الميول المسجلة على صعيد غالبية الحشرات الأخرى" وبالتالي "على صعيد التنوع البيئي والصحة العامة للأنظمة البيئية".
وقال المدير التنفيذي للوكالة هانز بروينكس: "اذا لم ننجح في المحافظة على هذه المَواطن الطبيعية فسيندثر الكثير من الأنواع. وعلينا ان نعترف بأهمية هذه الفراشات وحشرات أخرى. والتلقيح الذي تقوم به أساسي للأنظمة البيئية الطبيعية والزراعة".
وأظهرت دراسة الوكالة التي تشمل تطور 17 نوعاً من فراشات المروج بين 1990 و2011 أن ثمانية أنواع شهدت تراجعاً، بينها الأرغوس الأزرق، وبقي الوضع مستقراً بالنسبة إلى نوعين، فيما ازدادت أعداد نوع واحد. ويعزى هذا التراجع الى الزراعة المكثفة، فضلاً عن إهمال أراضٍ في مناطق جبلية ولا سيما في جنوب أوروبا وغربها حيث تتحول المروج تدريجاً الى أجمة أو غابة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 21 اكتشاف ستة أنواع من أصغر ضفادع العالم في المكسيك!
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.