Saturday 18 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 10 / 18 هيئة البيئة–أبوظبي تطلق تطبيقاً إلكترونياً جديداً يعكس ملامح الطبيعة الخلابة لأبوظبي
أطلقت هيئة البيئة–أبوظبي تطبيقاً إلكترونياً جديداً للهواتف الذكية وموقعاً إلكترونياً يحمل اسم "طبيعة أبوظبي"، لمساعدة الجمهور في معرفة المزيد عن الحياة البرية في أبوظبي وتسجيل مشاهداتهم للأنواع البرية والبحرية.
 
ويعتبر هذا التطبيق المجاني أداة تهدف الهيئة من خلالها إلى تعزيز معرفة الكبار والصغار، بشأن أكثر من 4000 نوع من الحيوانات والنباتات التي تحتضنها أبوظبي.
 
من المميزات الرئيسية للتطبيق أنه يعتمد على "علم المواطَنة" "Citizen Science"، حيث يمكن للمستخدمين البحث في قاعدة البيانات الشاملة للتطبيق ومعرفة المزيد عن أكثر من 4000 نوع وموئل من الطيور والثدييات والزواحف والأسماك والنباتات المختلفة التي تم رصدها من قبل الهيئة. كما يضم التطبيق مقاطع فيديو وصوت وصور ونصوص حول بعض أنواع الحياة الفطرية، بما في ذلك طيور النحام والسحالي والثعابين، بالإضافة إلى قاعدة بيانات مزودة بمعلومات مثل الأوصاف المختصرة لكل الأنواع والموائل وفئة التصنيف وأين يمكن مشاهدتها في أبوظبي.
 
واستناداً إلى المشاهدات السابقة التي رصدتها الهيئة، يمكن للمستخدمين أيضاً البحث عن موقع تواجدها في أبوظبي حيث يمكنهم اكتشاف الأنواع المختلفة المحتمل العثور عليها.
 
كذلك سيتمكّن المستخدمون من طرح أسئلة على الخبراء حول البيئة، وسيقوم الباحثون والمختصون بالهيئة بالرد عليها. وتشمل الميزات الرئيسية الأخرى للتطبيق قسماً مخصصاً للأخبار سيُبقي المستخدمين على إطلاع بآخر أخبار الهيئة، في ما يتعلق بالتنوُّع البيولوجي لأبوظبي ليشكل منتدى عام، حيث يمكن للمستخدمين مناقشة القضايا البيئية واختبار معرفتهم حول الأنواع والموائل المختلفة ومعلومات المحافظة على المناطق المحمية ومواقع السياحة البيئية في أبوظبي.
 
ويستهدف التطبيق الأشخاص البالغين والعائلات مع أطفالها، كما يمكن للطلاب استخدامه للحصول على معلومات دقيقة عن الأنواع والتنوُّع البيولوجي في أبوظبي.
 
ويأتي هذا التطبيق في إطار التزام هيئة البيئة–أبوظبي بتعزيز التوعية البيئية من خلال إعلام الجمهور والتواصل معه واستخدام التكنولوجيا في أنشطة الصون للمساعدة في حماية التنوُّع البيولوجي والحفاظ على جودة الحياة.
 
والتطبيق متاح على منصات الآيفون والأندرويد، ويمكن لمستخدمي الآندرويد تنزيل التطبيق من خلال زيارة متجر Google Play بينما يمكن العثور على التطبيق في أجهزة الآيفون من خلال App Store. وكذلك يمكن زيارة الموقع الإلكتروني https://adnature.ead.ae
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 2 / 4 خلال 40 عاماً... ظواهر الطقس المتطرفة قتلت 140 ألف شخص في أوروبا
2016 / 2 / 23 شبح الإعصار
2022 / 6 / 2 المناخ والتكنولوجيا يسيطران على فعاليات اليوم الأول في اجتماعات «البنك الإسلامي للتنمية»
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.