Tuesday 16 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 3 / 1 تايلاند تخطط لمنع استيراد المخلّفات البلاستيكية
ذكرت وسائل إعلام أن السلطات التايلاندية تخطط لمنع استيراد المخلّفات البلاستيكية إلى البلاد بحلول عام 2025.
 
وتبعاً للمعلومات التي أوردتها دائرة العلاقات العامة التابعة للحكومة التايلاندية فإن "السلطات التايلاندية تخطط لمنع استيراد الخردة والمخلّفات البلاستيكية إلى البلاد بحلول عام 2025، لتقليل خطر التلوُّث".
 
وأشارت الدائرة إلى "أن 14 مصنعاً لمعالجة البلاستيك تقع حالياً في مناطق التجارة الحرة في تايلاند ستحصل على إذن باستيراد المخلّفات البلاستيكية حتى عام 2024، وسيتم هذا الأمر على مرحلتين. خلال المرحلة الأولى، التي تبدأ العام الجاري، سيتم تحديد كمية الخردة البلاستيكية المستوردة بناء على الطاقة الإنتاجية الفعلية لتلك المصانع. أما المرحلة الثانية فستبدأ عام 2024، وسيتم خلالها تخفيض كمية الواردات من تلك المواد بنسبة 50 في المئة. وفي عام 2025 من المخطط أن يطبّق حظر كامل على استيراد المخلّفات البلاستيكية إلى البلاد".
 
وتتوقع السلطات التايلاندية أنه بحلول عام 2027 ستكون المصانع الموجودة في البلاد قادرة على إعادة تدوير المنتجات البلاستيكية بنسبة 100 في المئة، الأمر الذي سيقلل من كمية النفايات التي سينتهي بها المطاف في البحر بنسبة 50 في المئة تقريباً.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 19 مرفأ تيانجين يستأنف عملياته بعد انفجارين كيميائيين
2022 / 5 / 5 مهندسون يصنعون إنزيماً يفكّك النفايات البلاستيكية خلال ساعات
2022 / 6 / 28 صنع روبوتات لجمع دقائق البلاستيك في المحيطات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.