Sunday 21 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 10 بلجيكا تدمر عاجاً بمليوني دولار (فيديو)
دمرت بلجيكا الأربعاء 1,7 طن من العاج المضبوط على حدودها، في محاولة للفت الرأي العام إلى زيادة أنشطة التهريب وخطرها على أعداد الفيلة.
 
ويصل سعر الكيلوغرام الواحد من العاج في السوق السوداء إلى نحو 1200 دولار، ما يعني أن ثمن العاج الذي تم تدميره يزيد على مليوني دولار.
 
وأصبحت بلجيكا مركز مرور رئيسياً لتجارة العاج بين أفريقيا وآسيا، عبر شبكات المطارات والموانئ. ويأتي قرابة نصف العاج الذي يجري ضبطه في بلجيكا من مستعمرتها السابقة جمهورية الكونغو الديموقراطية.
 
ويماثل تدمير العاج المضبوط يوم الأربعاء مبادرات قامت بها الصين والولايات المتحدة وفرنسا، لتسليط الضوء على قتل نحو 50 ألف فيل سنوياً على أيدي الصيادين غير الشرعيين الساعين للحصول على العاج.
 
وقالت نائبة رئيس الحكومة البلجيكية وزيرة رعاية الحيوان لوريت أونكيلينكس قبل أن تشارك في وضع العاج في آلة لتكسيره: "إنها رابع أكبر تجارة غير مشروعة بعد المخدرات وتهريب البشر والأسلحة. وهي تمكن عصابات الجريمة المنظمة من جني أرباح وتعرض للخطر أنواعاً مهددة بالانقراض فضلاً عن النظام البيئي".
 
وقد حذر الصندوق الدولي لرعاية الحيوان IFAW من أن تجارة العاج زادت إلى الضعفين منذ عام 2007، وإلى ثلاثة أضعاف منذ عام 1998، ما أدى إلى تراجع أعداد الفيلة الأفريقية إلى نحو 500 ألف حالياً.
 
شاهدوا فيديو سحق العاج:
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 25 إطلاق مبادرة "الأودية الخضراء" في سلطنة عُمان
2024 / 6 / 11 هيئة البيئة–أبوظبي تُطلق 214 سلحفاة تم إعادة تأهيلها في موائلها الطبيعية
2014 / 12 / 11 بان كي مون قلق من تباطؤ القرار المناخي
2013 / 7 / 23 خطة استراتيجية تحول جدة إلى سنغافورة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.