Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 6 / 20 إعادة تفعيل مشروع السد الأخضر لمكافحة التصحر في الجزائر
رياض شعباني - الجزائر
تعزيزاً لجهود مكافحة التصحر، أولت الجزائر أهمية بالغة للحد من هذه الظاهرة من خلال برامج ضخمة أعلنتها الحكومة الجزائرية، من أبرزها إعادة تفعيل تأهيل السد الأخضر عبر برنامج طموح يمتد على مدار سبع سنوات من 2023-2030، على مستوى 13 ولاية وعلى مساحة إجمالية تفوق 200 ألف هكتار، كما أكّدت صليحة فرطاس، مديرة السد الأخضر ومكافحة التصحر في المديرية العامة للغابات، في تصريح للإذاعة الجزائرية.
 
ويُعتبر مشروع السد الأخضر الحل الأمثل في الجزائر لمجابهة ظاهرة التصحر التي تعدّ إحدى الإشكاليات التي تهدد النظام البيئي في العالم. وقد باشرت مديرية الغابات بوضع مخطط إستراتيجي لتنفيذ هذا المشروع على مستوى 13 ولاية تضم أكثر من 173 بلدية و1200 منطقة ظل، وهو ينفذ حالياً من قِبل شركة الهندسة الريفية. ومن المنتظر أن تشمل عملية التشجير أكثر من 200 ألف هكتار على مدى 7 سنوات، وسيبدأ تنفيذ البرنامج ابتداء من 2023 وحتى 2030 لإعادة تأهيل الأراضي التي أصبحت بور.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 28 الاتحاد الأوروبي يسمح بـ 19 مادة معدّلة وراثياً
2016 / 1 / 18 إيرينا تصدر تقريرها عن الطاقة المتجددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.