Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 23 محطات لقياس تلوث الهواء في كركوك
أعلنت وزارة البيئة العراقية أن الدوائر الفنية التابعة لمديرية بيئة كركوك باشرت نصب محطات لمراقبة نوعية الهواء والوقوف على نسب التلوث والغبار الموجودة فيه، وذلك ضمن مشروع تنمية الأقاليم. وأضافت أن مجلس محافظة كركوك كان وافق على إدراج مشروع نصب محطات التحسس النائي، وهي محطات متخصصة تستعمل لمراقبة نوعية الهواء وقياس نسبة التلوث فيه، مشيرة إلى أن "القيمة الاجمالية للمشروع بلغت مليار دينار (900.000 دولار) وذلك لأهميته البيئية وللوقوف على مصادر التلوث والملوثات ومعرفة نسبتها من أجل ايجاد الحلول المناسبة لها".
وأوضحت الوزارة أن هذه المحطات توزعت على ثلاثة محاور، الأولى في مبنى مديرية بيئة كركوك لتغطية المركز والناحية الجنوبية من المدينة، والثانية في ناحية شورى لتغطية المناطق الشمالية من المدينة ولقربها من شركة نفط الشمال ومصفاة كركوك النفطية فضلاً عن شركة غاز الشمال ومعمل إسمنت كركوك، أما الثالثة فهي متحركة تتنقل من منطقة إلى أخرى ووظيفتها رصد أية حالة تلوث في نوعية الهواء.
وكانت وزارة البيئة أطلقت في 16 حزيران (يونيو) الماضي الاستراتيجية الوطنية لحماية بيئة العراق وخطة العمل التنفيذية للفترة 2013 – 2017، كاشفة فيها أهم الخطط التي تطمح لتنفيذها في مجال البيئة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 16 السعودية تعلن في مراكش المصادقة على اتفاقية باريس
2021 / 5 / 12 الطاقة المتجددة لمزيد من النمو خلال العامين المقبلين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.