Wednesday 08 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 26 التدهور البيئي يكلف مصر 7% من الناتج المحلي
نظمت وزارة البيئة بالتعاون مع القطاع الخاص وعدد من المنظمات الدولية احتفالاً باليوم العالمي للبيئة. وكشفت أن كلفة التدهور البيئي في مصر تصل إلى 6,4 في المئة من الناتج القومي، مؤكدة أهمية العمل الجماعي لمواجهة تغير المناخ، والآثار المحتملة له على الموارد البيئية، وتكامل الأدوار بين الإدارة الحكومية والقطاعات الأهلية لوضع خريطة للمستقبل تضم صناعة قليلة الانبعاثات وطاقة نظيفة بديلة للطاقة التقليدية الآخذة في النضوب، مع زيادة فرص الاستثمار في البيئة.
 
أقيم الاحتفال في مدينة الجونة على البحر الأحمر تحت شعار: "ارفع صوتك وليس مستوى سطح البحر"، وهو الشعار الذى أقرته الأمم المتحدة، وبلغ عدد الفاعليات التي حضرته نحو 2000 فاعلية مختلفة من أنحاء العالم. واستضاف اجتماع وزراء البيئة العرب، ومؤتمراً حول الاستثمار الأخضر، وافتتاح معرض خاص بالشركات والمنظمات التي حققت نجاحاً في مجال الاقتصاد الأخضر، علاوة على تكريم بعض الشخصيات المصرية والعربية المؤثرة.
 
في مؤتمر الاستثمار الأخضر أكد جمال جاب الله، مدير إدارة البيئة في جامعة الدول العربية، أن الاستثمار في المنطقة العربية يواجه بعض العقبات، وأن التشريعات لم تؤد إلى جذب الاستثمار الذي يبحث عن الربح بطبيعته، مشدداً على أن الأنظمة واللوائح ما زالت تتسم بالبيروقراطية، وأنه لابد من مراجعة قوانين الاستثمار، وتحقيق الشفافية، وأن الاستثمار في المشروعات البيئية مربح، لكن المنطقة العربية لم ترق حتى الآن إلى المستوى المنشود في مجال الاستثمار بالمشروعات البيئية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 18 فيضانات قاتلة في المكسيك وكولورادو
2014 / 9 / 8 علماء يفكون شيفرة شجرة البن لقهوة أفضل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.