Wednesday 08 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 8 الطهو بزيت الزيتون يفقده فوائده
فيما يفضل أشهر الطهاة استخدام زيت الزيتون في الطهو لفوائده الصحية المتعددة، أشارت دراسة طبية حديثة إلى أنه مجرد مضيعة للمال، لأنه يفقد معظم فوائده عند تسخينه.
هناك الكثير من الفوائد في زيت الزيتون، فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة أكثر من الزيوت الأخرى، وعلى مكونات حيوية نشطة تسمى مركبات الفينول التي تساعد على الوقاية من السرطان وأمراض أخرى. لكن الباحثين في جامعة بورتو البرتغالية وجدوا أن تسخين زيت الزيتون يتسبب في خسارة الكثير من قيمته الغذائية، إذ يقلل من قدرة مركبات الفينول في الزيت.
وقال الباحثون إن استهلاك زيت الزيتون البكر يرتفع حول العالم بعد إدراك فوائده الغذائية، إلا أن ممارسات الطهو المختلفة، من القلي الى السلق أو الطهو في الميكروويف، تؤدي الى تغيير تركيبته الكيميائية. وأضافوا أن زيت الزيتون بعد طهوه يبقى محافظاً على الفوائد الصحية للزيت النباتي العادي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 27 جامعة الأزهر تعلن 2022 عاماً للمناخ والبيئة
2015 / 8 / 6 بدء إنتاج أدوية "مطبوعة" بتقنية ثلاثية الأبعاد
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.