Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 28 "أفد" ينعي وزير البيئة الصومالي بوري حمزه
تبين أن وزير الدولة الصومالي للبيئة بوري حمزه كان أحد الضحايا الـ15 للتفجير الإرهابي الذي ضرب أحد فنادق العاصمة الصومالية مقديشو يوم السبت الماضي. وكان هذا هو التفجير الثاني ضد فندق في مقديشو منذ بداية شهر رمضان.

والوزير حمزه كان أحد المتعاونين الدائمين مع المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد). وهو تحدث في جلسة نقاش مشتركة مع أمين عام "أفد" نجيب صعب خلال اجتماعات الجمعية العامة للبيئة للأمم المتحدة، التي عقدت في نيروبي في أيار (مايو) الماضي. وكان موضوع الجلسة التحديات لتي تواجه تحقيق أهداف التنمية المستدامة في البلدان العربية.

وكان البروفسور بوري حمزه على لائحة المتحدثين في المؤتمر السنوي التاسع الذي يعقده "أفد" في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في بيروت. وهو أكد مشاركته في رسالة بعثها بالبريد الإلكتروني إلى نجيب صعب قبل ساعات من مقتله. وكان يفترض أن يتحدث في موضوع تحديات التنمية وإعادة الإعمار في مرحلة ما بعد الحروب والنزاعات.

وقال أمين عام "أفد" نجيب صعب، معزّياً: "كان بوري حمزه إنساناً مثقفاً راقياً، استطاع الحفاظ على الأمل في زمن الجنون والإحباط. من المؤسف أن نار النزاعات التهمته قبل أن نلتقي معه في بيروت لمناقشة سبل إخمادها واستبدالها بالتنمية على أسس سليمة".

 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 16 ديزل حيوي من الطحالب في جامعة الإمارات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.