Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 21 فيروس "يأكل" البكتيريا المقاومة للأنتيبيوتيك
في خطوة نوعية في مجال مكافحة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية (أنتيبيوتيك) اكتشف باحثون بريطانيون في جامعة ليشستر نوعاً من الفيروسات "يأكل" البكتيريا كلوستريديوم ديفيسيل المسؤولة عن إصابة الإنسان بمرض خطير بعد تسللها إلى أمعائه.
 
وقام الباحثون بعزل الفيروسات التي تستهدف هذه البكتيريا فلاحظوا أنها فعالة بنسبة 90 في المئة تجاه أخطر سلالات البكتيريا. وقالوا إن الفيروسات الآكلة للبكتيريا قد يكون لها دور كبير في العقود المقبلة، خاصة وأن الأثر المستقبلي للمضادات الحيوية يتلاشى بوتيرة لم يتوقعها أحد، مع ظهور مزيد من البكتيريا الممانعة لهذه العقاقير. وأوضحوا أنه خلافاً للمضادات الحيوية، فإن الفيروسات تستهدف سلالة واحدة من البكتيريا، ما قد يجعلها أكثر فعالية في القضاء على الكلوستريديوم ديفيسيل التي تتحول إلى بكتيريا خطيرة لدى تدخل علاج المضادات الحيوية في ميزان البكتيريا الجيدة في الأمعاء.
 
وقال إن هذا الفيروس يعمل من خلال وضع كمية من حمضه النووي الذي يتكاثر داخل خلية بكتيرية، ما يؤدي في نهاية المطاف إلى انفجارها وموتها، وخروج الفيروسات منها وتوجهها لقتل بكتيريا أخرى.
 
يذكر أن هذه البكتيريا تسببت بمقتل 1646 شخصاً في بريطانيا العام الماضي.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 22 حديقة الصنائع تعود إلى أهالي بيروت
2021 / 10 / 28 قمة غلاسكو... تفاؤل "حذر" لتأثير تغيُّر المناخ على الاقتصاد
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.