Tuesday 30 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 8 تركيا تخطط لزراعة 100 مليون شجرة لتعويض حرائق الغابات في ولاية أنطاليا
أعلنت السلطات التركية أنها تخطط لزراعة نحو 100 مليون شتلة لإعادة إحياء المناطق المحترقة في ولاية أنطاليا في جنوب غرب البلاد وجعلها تعود إلى وضعها السابق.
 
ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مدير الغابات في أنطاليا، وداد ديكيجي، قوله إن "المنطقة لم تشهد حرائق عادية، بل كارثة حقيقية" مشيراً إلى أن "عدد الأشجار المحترقة يقدّر بـ 30-40 مليوناً"، مضيفاً أن "58 ألف هكتار من الغابات دمرت في الحريق".
 
ولفت إلى انتهاء حرث الأماكن المحترقة تمهيداً لغرس الشتلات، مشيراً إلى أنه يتوقع بدء الغرس في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل مع بدء هطول الأمطار وتوفر الظروف المناخية الملائمة.
 
وذكر ديكيجي أنهم سيتركون بعض المناطق لتقوم الطبيعة ذاتها فيها بتجديد نفسها، في حين سيعيدون تشجير بعضها، ويتوقعون الانتهاء من ذلك في شباط (فبراير) العام المقبل.
 
وأضاف: "حوالي 40 ألف شخص سيكونون موجودين في المنطقة خلال شهور من أجل قطع الأشجار المحترقة وتنظيف التربة وغرس الشتلات".
 
وتابع: "سنجعل المنطقة خضراء مرة أخرى بالتعاون مع شعبنا ودولتنا، العام القادم سنرى الشتلات في الأرض، وبعد 5 أعوام سيمكن رؤيتها من بعيد، وبعد 8-10 أعوام ستعود المنطقة إلى وضعها السابق ولن يبقى أي أثر للحريق".
 
وبدأت الحرائق في تركيا في 28 تموز (يوليو) الماضي في قضاء مانافغات في أنطاليا، وفي اليوم التالي اندلعت في قضاء آقسكي، ثم انتقلت بفعل الرياح إلى عدة أقضية مثل كوندوغموش وإبرادي وآلانيا. (عن "الأناصول")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 1 حريق يهدد أشجار السكويا في الولايات المتحدة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.