Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 8 / 17 30% من الشركات الكبرى في اليابان تعتزم الاستثمار في خفض انبعاثات الكربون
تعتزم نحو 30 في المئة من الشركات الكبرى في اليابان توسيع استثمار رأسمالها في تقنيات لخفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون، حسبما أظهرت دراسة حديثة، لتعكس الجهود العالمية لتحقيق مجتمع خالي من الكربون، وذلك بعد تحذيرات الأمم المتحدة الأخيرة التي أطلقتها بشأن التغيُّرات المناخية.
 
وأظهرت الدراسة التي أجراها بنك التنمية الياباني أن 27 في المئة من نحو ألف شركة، والتي تصنّف على أنها شركات يبلغ رأس مالها بليون ين (9 ملايين دولار) ستعزز استثماراتها في إزالة الكربون، مثل التقنيات المرتبطة بالمركبات الكهربائية والطاقة المتجددة.
 
وكشفت الدراسة أن المصنّعين كانوا حريصين على زيادة الاستثمارات المرتبطة بإزالة الكربون، حيث قال 46 في المئة من العاملين في صناعة آلات النقل و43 في المئة في الصناعة الكيميائية، إنهم سيفعلون ذلك، وفقاً لوكالة كيودو اليابانية.
 
كما كشفت الدراسة أن نحو 33 في المئة من الشركات المشاركة في الدراسة يرون الاتجاه العالمي صوب مجتمع خال من الكربون بمثابة فرصة لتوسيع أعمالهم. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 8 / 24 الشارقة تحظر الأكياس والمواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بدءاً من 2024
2016 / 8 / 23 اكتشاف "أدونيس" أقدم شجرة في أوروبا
2022 / 5 / 19 اتفاق مصري إماراتي لإنتاج زيت الطحالب المستخدم في وقود الطائرات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.