Friday 23 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 23 غواصون يجمعون 200 كيلوغرام من النفايات في رأس الخيمة
رافقت "الإمارات اليوم" ‬22 غواصاً من جمعية الإمارات للغوص ومؤسسة أوار للغوص، في رحلة بحرية، أمس، في رأس الخيمة، لرصد المخلفات البحرية. واستمر عمل الغواصين أكثر من ساعة في تنظيف نحو كيلومتر واحد من قاع البحر، جمعوا خلالها أكثر من ‬200 كيلوغرام من نفايات الصيد البحرية، مثل شباك الصيد والمعادن وأكياس البلاستيك، إضافة إلى أجهزة كهربائية مختلفة.
وقال غواصون إن كمية النفايات الموجودة في قاع البحركبيرة جداً وتحتاج إلى عدد كبير من الغواصين لإزالتها وضمان الحفاظ على الثروة السمكية. وأوضحوا أن صيادين يلقون نفاياتهم في مياه البحر أثناء صيد السمك، ما يساهم في تلوث المياه ونفوق حيوانات بحرية ويتسبب في تعطل محركات قوارب الصيد.
وأكد رئيس بلدية رأس الخيمة مبارك الشامسي أن البلدية بصدد تشديد الإجراءات بحق مرتادي البحر المخالفين، ممن يلقون النفايات في مياه البحر، ولا يلتزمون بالنظافة العامة. وأوضح أن البلدية لا تستطيع رصد الصيادين المخالفين داخل البحر، لكن في حال رصدت أي مخالفة فسيتم تغريم المسؤول عنها مالياً.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 27 اكتشاف أضخم من "حجر الحبلى" في بعلبك
2013 / 11 / 26 ثلاثة ملايين دولار لنمور نيبال
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.