Sunday 14 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 10 / 16 «البنك الدولي» يستكشف قروضاً أطول وأرخص مع توسع المهمة لتشمل المناخ
طرح أجاي بانغا رئيس «البنك الدولي»، يوم الجمعة، أجندة طموحة تهدف إلى توسيع مهمة البنك التنموي لمعالجة تغيُّر المناخ والأزمات العالمية الأخرى، وتسريع عملية صنع القرار وتقديم قروض أكثر وأقل تكلفة.
 
وفي أول خطاب رئيسي له منذ توليه منصبه، في الثاني من حزيران (يونيو) الماضي، قال بانغا، الرئيس التنفيذي السابق لشركة «ماستركارد»، إن الخطوات الجاري تنفيذها في الميزانية العمومية ستنتج 157 بليون دولار من القدرة الإقراضية الجديدة على مدى عقد من الزمن، وسوف يستكشف «البنك الدولي» آجال استحقاق القروض من 35 إلى 40 سنة للمشاريع الاجتماعية واستثمارات رأس المال البشري.
 
وقال بانغا أمام الجلسة العامة للاجتماعات السنوية لـ«البنك الدولي» و«صندوق النقد الدولي» في المغرب: «إننا نبحث فيما إذا كان بإمكاننا خفض أسعار الفائدة لتحفيز الاستغناء عن الفحم كجزء من التحوُّلات الطاقية».
 
وأضاف بانغا أن البنك يبحث أيضاً عن طرق أخرى لزيادة التمويل الميسر لتحوُّلات الطاقة للدول التي تستخدم ذراعه الإقراضية الرئيسية للدول متوسطة الدخل وصندوقه للدول منخفضة الدخل.
 
وتأتي تصريحاته بعد يوم من إصدار تقرير جديد لـ«البنك الدولي» بعنوان «خلق عالم خالٍ من الفقر - على كوكب صالح للعيش فيه».
 
ويؤدي هذا التغيير الذي يجري تنفيذه منذ عام، إلى توسيع نطاق البيان السابق للبنك الذي ركز على الحدّ من الفقر وتعزيز الرخاء المشترك ليشمل تخفيف الأزمات العالمية، بما في ذلك الأوبئة والأمن الغذائي والدول الهشة.
 
وقال بانغا: «بهذه الرؤية، نعكس حقيقة مفادها أن ترف الاختيار كان للجيل الماضي»، وأوضح أنه يدعو الدول الأعضاء إلى تجديد نافذة الاستجابة للأزمات بالبنك بهدف جمع 4 بلايين دولار. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 28 جدران سان فرنسيسكو تعاقب المتبولين
2021 / 9 / 6 السعودية تطلق أول منصة تداول لتأمينات الكربون في الشرق الأوسط
2022 / 7 / 29 اعادة تعمير الموصل على مبادئ الاقنصاد الدائري (فيديو)
2013 / 8 / 19 طاقة شمسية للبيت الأبيض
2023 / 9 / 20 رواندا تشرع في استخدام الطائرات بدون طيار لمكافحة الجرائم البيئية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.