Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 11 / 18 بايدن يدعو الكونغرس للمصادقة على اتفاق خفض "الغاز الخطير"
طلب الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلثاء، من الكونغرس، المصادقة على تعديل معاهدة دولية تهدف إلى الحدّ بشكل كبير من مركبات الـ "هيدروفلوروكربون" التي تعدّ من الغازات التي تسبب ضرراً كبيراً للمناخ.
 
ودعا الرئيس بايدن مجلس الشيوخ إلى دعم المصادقة على تعديل كيغالي لبروتوكول مونتريال الذي وقعته 124 دولة، والذي ينص على التخلص من هذه المركبات تدريجياً.
 
وقال بايدن في رسالته إلى مجلس الشيوخ إن "مصادقة الولايات المتحدة يمكن أن تعزز المصالح الأميركية من خلال تمكينها من البقاء في طليعة تطوير ونشر بدائل لمركبات الهيدروفلوروكربون عبر ضمان الوصول إلى أسواق التبريد التي تشهد نمواً سريعاً في الخارج وتحفيز الاستثمار والصادرات ونمو الوظائف الأميركية في هذا القطاع"، حسبما نقلت "فرانس برس".
 
وتستخدم مركبات الـ "هيدروفلوروكربون" في التبريد وتكييف الهواء وتصنيع الرغوات العازلة، وتعتبر من أكثر الغازات تسبباً في غازات الاحتباس الحراري "الدفيئة".
 
ولعبت الولايات المتحدة دوراً كبيراً في صياغة التعديل الذي يدعو الدول إلى خفض هذه المركبات بنسبة 85 في المئة بحلول 2036.
 
ويرى الخبراء أن الاتفاق قد يؤدي إذا تم احترامه، إلى خفض الاحتباس الحراري بمقدار 0.5 درجة مئوية بحلول 2100، لكن واشنطن لم تصادق عليه بعد أن قلبت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب القواعد الأميركية للحدّ من استخدام هذه المواد الكيميائية. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 30 جيمس بوند يبطل الألغام
2013 / 6 / 26 تدمير عاج بقيمة 10 ملايين دولار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.