Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 7 اتفاقية باريس للمناخ تدخل حيّز التنفيذ
أعلنت الأمم المتحدة أن المعاهدة الدولية في شأن تغير المناخ، التي تهدف إلى تحويل الاقتصاد العالمي عن الاعتماد على الوقود الأحفوري، ستدخل حيز التنفيذ في 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016، بعدما تجاوز عدد الدول التي صدقت عليها النصاب المطلوب، وهو 55 دولة مسؤولة عن 55 في المئة من انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري في العالم.
 
وأظهر موقع معاهدة الأمم المتحدة لتغير المناخ أمس أن نطاق التصديق على معاهدة باريس اتسع ليشمل دولاً تمثل 56.75 في المئة من الانبعاثات. وستدخل المعاهدة حيز التنفيذ رسمياً خلال 30 يوماً. وقد أيد البرلمان الأوروبي المعاهدة هذا الأسبوع، الأمر الذي أتاح للعديد من دول الاتحاد الأوروبي التصديق عليها. ويتمتع الاتفاق بدعم من دول لها نصيب كبير من الانبعاثات، على رأسها الصين والولايات المتحدة والهند.
 
كذلك صدّق البرلمان الكندي على المعاهدة في 5 تشرين الأول (أكتوبر)، في تحرّك يدعم سعي رئيس الوزراء جاستن ترودو إلى معالجة التغير المناخي بعد عشر سنوات من عدم التحرك من جانب الحكومة السابقة.
 
وتهدف اتفاقية باريس، التي وافقت عليها نحو 200 دولة في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، إلى احتواء ازدياد معدل درجات الحرارة العالمية ضمن أقل من درجتين مئويتين مقارنة بالفترة التي سبقت الحقبة الصناعية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 17 سيول قاتلة في ولاية يوتا الأميركية
2021 / 8 / 4 التحول من الدفء إلى الجليد قبل 30 مليون سنة
2014 / 8 / 19 دكتوراه في الشوكولا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.