Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 1 دخان المفرقعات السام يلفّ نيودلهي
لفّت سحب سميكة من الدخان السام مدينة نيودلهي أمس غداة عيد ديوالي (عيد الأنوار) الهندوسي الذي تطلق خلاله ملايين المفرقعات.
 
وتجاوز مستوى الجزيئات الدقيقة الملوثة في الجو عتبة الألف ميكروغرام في المتر المكعب من الهواء في حي يقع في جنوب العاصمة الهندية، أي أكثر بعشر مرات من المستوى الذي توصي به منظمة الصحة العالمية. وأعلن معهد رصد نوعية الهواء أن عقارب الأجهزة تجاوزت لفترة وجيزة عتبة الألف ميكروغرام القياسية عند منتصف الليل، خلال إطلاق الدفعة النهائية من ملايين المفرقعات والألعاب النارية.
 
ومن المعروف أن فترة عيد الأنوار هي من الأكثر تلوثاً في السنة. وفي توصيات نشرها المعهد التابع للدولة على موقعه الالكتروني، حذرت السلطات من أن الهواء المسموم «يشكّل خطراً جدياً» للإصابة بمشاكل تنفس لدى الأشخاص المقيمين في نيودلهي، ونصحت السكان بتجنب القيام بنشاطات جسدية في الهواء الطلق. وأضافت أن الأشخاص الذين يعانون مشكلات في القلب أو الرئتين والمسنين والأطفال يجب أن يلزموا منازلهم ولا يقوموا بنشاط كبير.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 15 عدنان بدران في مؤتمر "أفد": المثلث العربي الأخضر
2014 / 12 / 31 منتدى أبوظبي لريادة الأعمال المستدامة
2013 / 4 / 22 روسيا ترسل حديقة حيوانات الى الفضاء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.