Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 28 الاتحاد الأوروبي يوافق على تخصيص فرنسا 36 بليون دولار للطاقة المتجددة
وافق الاتحاد الأوروبي، أمس الثلثاء، على خطة فرنسية بقيمة 30.5 بليون يورو (36 بليونر دولار) للتشجيع على توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، معتبراً أنها «تتوافق مع قواعد مساعدات الدولة» في الاتحاد الأوروبي.
 
وكانت فرنسا قد أبلغت عن مشروع دعم لمشغلي منشآت الطاقة الشمسية والتوربينات الهوائية والطاقة الكهرمائية من خلال الإعلان عن مناقصات، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.
 
وقالت نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية المسؤولة عن المنافسة، مارغريت فيستاغر، في بيان إن «هذه المساعدة ستشجع على تطوير مصادر الطاقة المتجددة الرئيسية وتدعم الانتقال نحو التزود بطاقة مستدامة على الصعيد البيئي، بما يتماشى مع أهداف الميثاق الخضراء والتي تعدّ أولوية بالنسبة إلى الاتحاد الأوروبي.
 
وسيتم طرح مناقصات لمشغلي الطاقة المتجددة بإجمالي 34 جيغاواط بين هذا العام و2026، ويأخذ الدعم شكل علاوة تُضاف على سعر الكهرباء. وتُقدر الميزانية الإجمالية لهذا الإجراء بنحو 30.5 بليون يورو (36 بليون دولار).
 
ويمكن دفع المساعدة لمدة أقصاها 20 سنة بعد الاتصال بشبكة التجهيزات الجديدة.
 
ولفتت فيستاغر إلى «أن اختيار المستفيدين من خلال عملية تنافسية سيضمن استخدام أموال دافعي الضرائب بشكل فعّال أكثر بالنظر إلى الكلفة مع الحفاظ على المنافسة في سوق الطاقة الفرنسية».
 
وترى بروكسل أن المساعدة لها «أثر محفّز» و«لن يتم تنفيذ المشاريع دون دعم (القطاع) العام». وأوضحت المفوضية أن هذه المساعدة «متناسبة وتقتصر على الحد الأدنى الضروري». وأكدت أن «الآثار الإيجابية لهذا الإجراء، وبخاصة على البيئة، تفوق الجوانب السلبية المحتملة في ما يتعلق بتشويه المنافسة». (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 11 السيارة الكهربائية... خطوة سعودية لتأسيس النقل المستدام
2014 / 7 / 31 الجينات سر سعادة الشعوب
2016 / 7 / 4 شراكة بين البنك الأهلي وصندوق الطاقة المتجددة في الأردن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.