Friday 21 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 16 تلوث الهواء في آسيا يزيد شدة العواصف في المحيط الهادئ
يحدث تلوث الهواء في الصين وغيرها من الدول الآسيوية آثاراً بعيدة المدى على الأنماط المناخية في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، حسب دراسة جديدة خلصت إلى أن الملوثات تزيد من شدة العواصف فوق المحيط الهادئ، مما يؤثر على الأنماط المناخية في مناطق أخرى من العالم.
 
ويبرز تأثير التلوث بشكل خاص في فصل الشتاء. وقال يوان وانغ من مختبر الدفع النفاث في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا: "الآثار دراماتيكية. يؤدي التلوث إلى غيوم أكثر كثافة واتساعاً وإلى أمطار أغزر".
 
وتسجل في بعض المناطق آسيا أعلى معدلات التلوث في العالم. وكثيراً ما يصل التلوث في العاصمة الصينية بيجينغ إلى معدلات خطيرة، بينما ترتفع الانبعاثات في العاصمة الهندية دلهي إلى معدلات أعلى من التي تنصح بها منظمة الصحة العالمية. ولهذا الأمر تأثير بالغ على صحة المقيمين في هذه المناطق، ولكن ثمة أدلة متزايدة على وجود مؤثرات أخرى. ولتحليل هذه التأثير، استخدم باحثون من الولايات المتحدة والصين نماذج كومبيوترية لبحث تأثير التلوث في آسيا على أنظمة المناخ. وقال الفريق إن الجسيمات الدقيقة التي تهبّ صوب شمال المحيط الهادئ تتفاعل مع قطرات المياه في الهواء، ما يؤدي إلى تكاثف الغيوم ويسفر عن عواصف أكثر شدة فوق المحيط.
الصورة: العاصمة الصينية بيجينغ متشحة بالضباب الدخاني
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 26 كلفة دعم الوقود في مصر تراجعت 42 في المئة
2014 / 9 / 19 مسيرة الشعب من أجل المناخ
2014 / 11 / 12 اختتام قمة الأجندة العالمية في دبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.