Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 16 إطلاق 14 سلحفاة بحرية في أبوظبي بعد إعادة تأهيلها
أطلقت هيئة البيئة – أبوظبي 13 سلحفاة من سلاحف منقار الصقر وواحدة من السلاحف الضخمة الرأس على شاطئ فندق بارك حياة في جزيرة السعديات. وذلك بالتعاون مع شركة التطوير والاستثمار السياحي.
 
نفذت عملية إطلاق هذه السلاحف البحرية المهددة بالانقراض بعد نجاح إعادة تأهيلها. وكان تم انقاذها خلال الشتاء الماضي، وبقيت تحت إشراف الباحثين في الهيئة. وشارك في عملية الاطلاق عدد من الصيادين ومراقبي البيئة البحرية في الهيئة والجمهور.
 
يشار إلى أن هذه السلاحف غالباً ما تكون مثقلة بالطفيليات التي تغطي "صدفتها" الخارجية. وتكون السلاحف الصغيرة حساسة وتتأثر بقوة أمواج البحر التي تدفعها نحو الشاطئ. ويتم تقديم الرعاية للسلاحف المصابة بإصابات طفيفة في منشأة هيئة البيئة، وترسل الحالات الخطيرة إلى مركز دبي لإعادة تأهيل السلاحف في جميرا الذي يوفر رعاية بيطرية متقدمة.
 
ودعت الهيئة الجمهور إلى الاتصال على الرقم 800555 في حال شاهدوا أي سلحفاة مصابة على الشاطئ أو في البحر.
 
وبحسب قائمة الاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة (IUCN)، تعتبر سلاحف منقار الصقر من الأنواع الأكثر عرضة للانقراض في أنحاء العالم.
 
الصورة: سلاحف منقار الصقر تعود إلى البحر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 4 تلاميذ IC يصنعون بيوتاً لعصافير حرج بيروت
2016 / 9 / 26 إعلان عالمي حول أخلاقيات تغير المناخ: مسودة لليونسكو في الرباط
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.