Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 15 خبراء تغذية: لا تأكلوا هذه الأطعمة معاً
تصبح بعض الأطعمة ألذ عند تناولها سوية، مثل الزبدة والمربى، أو الشاي والحليب، أو الفاكهة بعد وجبة طعام. لكن هذا لا يعني بالضرورة أن كل هذه الخلطات مفيدة للجسم.
 
فأحياناً، قد تقوم المركبات العضوية في كل صنف من أصناف الطعام بتعطيل بعضها بعضاً، ما يجعل العناصر الغذائية في كل صنف غير فعالة، ويحرم الجسم من الاستفادة من العناصر الغذائية، والشعور بالانتفاخ أحياناً، أو ارتفاع السكر في الدم.
 
لنأخذ مثلاً شرب الشاي مع الحليب. فمن المعروف أن مضادات الأكسدة الواقية من الأمراض تكثر في الشاي، ولكن حين تتحد مع البروتينات في الحليب يصبح الجسم غير قادر على امتصاصها. من جهة أخرى، يعيق الكافيين في الشاي قدرة المعدة على امتصاص الكالسيوم، والنتيجة هي مشروب خالٍ من غالبية الفوائد.
 
أما تناول الفاكهة بعد الوجبات، الذي يعتقد كثيرون أنه تحلية قليلة السعرات الحرارية، فيؤدي في الواقع إلى وجبة ثقيلة تبقى في المعدة لفترة طويلة، ما يجعلها تتخمر وتفقد كثيراً من فائدتها.
 
ماذا عن المربى والخبز؟ تتسبب الكربوهيدرات البسيطة بقفزات سريعة في مستويات السكر في الدم أكثر من الكربوهيدرات المعقدة. والكربوهيدرات البسيطة تتمثل بالسكريات والحلويات والخبز الأبيض والبطاطا المقلية والمشروبات الغازية وغيرها. وتناول هذه الأطعمة معاً يتسبب بمستويات سكر عالية في الدم ترهق الجسم في محاولة إرجاعها إلى مستوياتها الطبيعية، وقد تتسبب بالإصابة بالسكري على المدى البعيد.
 
أما تناول أنواع مختلفة من الفاكهة في الوقت ذاته فيضاعف من فائدتها غالباً ويزيد من قوة مضادات الأكسدة فيها. لهذا، ينصح بتنويع أصناف الفاكهة في كل حصة، مثل تناول سلطة الفاكهة، لكن من دون إضافة السكر أو الكريما أو القشدة. (عن سي إن إن)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 8 زفاف على متن دراجة
2015 / 9 / 4 استخراج مياه جوفية بالطاقة الشمسية في البقاع
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.