Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 6 / 9 إضاءة برج إيفل بطاقة الهيدروجين الصديقة للبيئة
أُضيء برج إيفل في 25 أيار (مايو) الفائت باستخدام الكهرباء التي تم توليدها من الهيدروجين المتجدد والصديق للبيئة. وتتطلع عدد من الحكومات إلى استخدام طاقة نظيفة وتقليل نسبة التلوث التي تلعب دوراً مهماً في تغيُّر المناخ والاحتباس الحراري، كما ورد في اتفاقية باريس للمناخ.
 
وقامت شركة إيو ديف الناشئة، بدارسة وتطوير آليات لتوليد الكهرباء تم إجراؤها على متن سفينة إنرجي اوبزيرفر، وهي أول سفينة في العالم تقوم بتوليد وتشغيل الهيدروجين الذي لا ينتج انبعاثات الغازات الملوثة والمضرة بالبيئة. ويقول فيكتورين إيروسارد، مؤسس إنرجي أوبزرفر، على أنه إذا استمر قطاع الهيدروجين بالتطور، فإنه بحلول عام 2050 "يمكننا تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 20 في المئة".
 
حالياً يتم إنتاج عدد قليل من البطاريات التي تعتمد على الهيدروجين عن طريق عملية التحليل الكهربائي لمياه البحر، فيما يعتبره كثيرون بأنه مستقبل لشبكات الطاقة في العالم. (عن "أ ب")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 9 عنكبوت بهلوان في الصحراء المغربية (فيديو)
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.